التاريخ

تتألف شركة أتيسا المغرب من أكثر من 100 موظف، و تقدم خدماتها لأكثر من 500 زبون بالمملكة المغربية، و تمتلك مصنعين كبيرين لتدبير النفايات الطبية و الصيدلانية، في كل من تطوان و الدارالبيضاء، بقدرة على التدبير تصل إلى 4.000 طن في السنة.

التاريخ: أُسّست شركة أتيسا المغرب سنة 2004 لغرض تقديم خدمات تدبير النفايات الصحية في المملكة المغربية. فيما أَسّست شركة أتيسا المغرب أول مصنع لتدبير النفايات الملوثة بالمملكة المغربية سنة 2005 بمدينة تطوان، حيث اشتغلت منذ ذلك الحين اعتمادا على تقنية التعقيم الحراري بالبخار الرطب و الضغط (أوتوكلاف أو التعقيم بالضغط العالي).

ووسعت شركة أتيسا المغرب سنة 2012 قدرتها بإنشاء أكبر محطة لتدبير النفايات الطبية و الصيدلانية بشمال إفريقيا، و تعتمد بدورها على جهاز الضغط العالي (التعقيم الحراري بالبخار و الضغط)، بالإضافة إلى نظام المعالجة الفيزيوكيميائية لتعقيم النفايات الملوثة، و كذا لمعالجة نفايات العقاقير مبطئة نمو الخلايا (ضد مرض السرطان) و غير المبطئة لها، بواسطة الأكسدة المتطورة (نظام MIMO). وقد نالت شركة أتيسا المغرب عام 2016، بلوحة شرف لجوائز الحسن الثاني للبيئة عن تدبيرها المستدام للنفايات و احترامها للبيئة.

M. Pedro Orihuela

Directeur Général

Dr. Nohman Jbari

Directeur des Opérations

Dre. Saloua Alami

Directrice Technicien-Commercial

M. Omar Maimouni

Directeur Économique-Administrarif-Financier

الرخص والتصاريح

تتوفر شركة أتيسا المغرب على جميع الرخص الضرورية للقيام بتدبير النفايات الصحية بالمملكة المغربية وفقا لقانون نقل البضائع الخطيرة، قانون الجودة ISO و غيرها.

البحث و التنمية، نموذج مبني على الابتكار البيئي

إذ لعبت شركة أتيسا المغرب دورا رئيسيا في العديد من مشاريع البحث بشراكة مع باقي مجموعة أتيسا. و كان التأثير الكبير لنظام MIMO، باعتباره النظام الأول لمعالجة النفايات الصحية كبديل عن الاحراق لمعالجة النفايات الملوثة، و النفايات الصيدلانية للعقاقير مبطئة نمو الخلايا. و حصل نظام المعالجة هذا على جائزة أوريكا للابتكار Eureka Innovation Award 2013. بالإضافة إلى أنه منذ إنشائها سنة 2004، اعتمدت شركة أتيسا المغرب نموذج تدبير النفايات الصحية في صهاريج متعددة الاستعمالات، مصممة و مطورة من طرف مجموعة أتيسا، و لازالت تشكل ميزة تفضيلية لتدبيرنا و نموذجا عن الاستدامة و الابتكار البيئي.

Premios Hassan II de Medio Ambiente, Ministerio de Medio Ambiente del Reino de Marruecos.

Premio Eureka Innovation Award 2013, Comisión Europea de Investigación.